أريد أن أخدم البشرية
تجلّت الروح الإنسانية في نفس إيبوكونولوا أوغونْسولا أديانجو في سنّ مبْكرة. كانت في الحادية عشرة من عمرها وحسب حين التحقت بجمعية الصليب الأحمر في نيجيريا في العام 2000. وهي اليوم ممرّضة مجازَة ومنسّقة صحّية في ولايتها.
Inspiring11 ملهم التقييم

اعتنقتُ الفعل الإنساني في مرحلة مبْكرة من حياتي عندما تطوّعتُ في جمعية الصليب الأحمر وأنا لا أزال في المدرسة الابتدائية. عملتُ منذ ذلك الحين في جميع أنشطة الصليب الأحمر في مدرستي ومفرزتي وولايتي وحتى على مستوى وطني. والتحقت بمقرّرات تعليمية مختلفة، وبهذه الطريقة استطعت تطوير نفسي وحصلت في نهاية المطاف على منصب مدرّبة في المجتمع.

لكنّ الإنسانية في داخلي بقيت تدفعني نحو فعل المزيد. لذلك التحقت بمدرسة التمريض بعد تخرّجي. واليوم، أنا ممرّضة متدرّبة ومجازة، وقد أتاح لي ذلك بالفعل إظهار الروح الإنسانية التي في داخلي. ومنحني الفرصة للعمل في منصب المنسّقة الصحّية للصليب الأحمر في ولايتي أوغون. كما أنّني مثّلت الولاية في مختلف القضايا المتعلقة بالصحّة وفي محافل مختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، انتُخبتُ منسّقة الشباب منذ عامين.

”لكنّ الإنسانية في داخلي بقيت تدفعني نحو فعل المزيد.”

– Ibukunoluwa Ogunsola Adeyanju, Nigeria

عملت كمتطوّعة في مختلف حالات الطوارئ داخل ولايتي وخارجها. وعملت كمسؤولة مراقبة الصحّة في الولاية عندما تفشّت حمى لاسا في جزء من بلدنا في العام 2017. وعملت أيضاً مسؤولة مراقبة ميدانية خلال كوارث الفيضانات التي حصلت في الولاية وغيرها.

كان تحقيق التوازن بين حياتي الشخصية وعملي كعضو متفرّغ في الصليب الأحمر أمراً سهلاً. الناس من حولي يفهمون شغفي بالإنسانية ويدعمونني. وقد ساعدني ذلك على الحصول على كل ما يلزم للارتقاء بجمعية الصليب الأحمر النيجيري إلى مستوى أعلى والوفاء بتعاليم المنظّمة ورؤاها ومبادئها. وحلمي الأكبر أن أكون قادرة على مواصلة عملي في الصليب الأحمر وتقديم العون لمن هم في أمسّ الحاجة إليه.

Ibukunoluwa Ogunsola Adeyanju

Nigeria, 2000

ضع تقييمك هنا
Brave
شجاع
Inspiring
ملهم
Hero
بطل
Passionate
متفان
0
هل كنت تعلم ...

شكّلت السيدات 24.3 في المئة فقط من إجمالي أعضاء المجالس النيابية الوطنية لغاية شباط/فبراير 2019، وهذه زيادة طفيفة على نسبة الـ11.3 في المئة المسجَّلة في العام 1995.

– UN Women

سجل للحصول على اخر اخبارنا

أصوات حصلت على تقييم مماثل