"أتعلم شيئًا جديدًا كل يوم"
هي متخصصة في الجيولوجيا البيئية وتعمل مهندسة في وحدة المياه والإسكان في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بورت هاركورت، بنيجيريا. "لم أكن أعرف الكثير عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر حتى اطلعتُ على مقال عن عملها، وكلما قرأت زاد اهتمامي بالانضمام إلى قطاع العمل الإنساني. لقد أتاح لي عملي هنا فرصة لتحقيق تقدم على صعيد طموحاتي المهنية وفي الوقت نفسه إحداث تأثير حقيقي في حياة الناس".
Brave 12 شجاع التقييم

"يهيمن الذكور على مجال عملي، لذلك اعتدت على أن أكون المهندسة الوحيدة في الموقع. وأنا أشجع النساء على التفكير في امتهان عمل في هذا المجال. زملائي في العمل رائعون، ولا أشعر أبدًا بإقصائهم إياي داخل الفريق. لم يكن لدي أي خبرة في قطاع العمل الإنساني قبل انضمامي إلى اللجنة الدولية، لكنني تعلمتُ مقتضيات العمل وتلقيتُ كل الدعم اللازم من مديري وزملائي لكي أشكل إضافة مهمة لفريق المياه والإسكان. وإذا كان بإمكاني القيام بهذا العمل، فأنا أعرف أن العديد من النساء الأخريات يمكنهن ذلك أيضًا"

”كلما زاد عدد النساء اللواتي يكسرن الحواجز ويعملن في الوظائف التي يشغلها الرجال عادة، زاد قبولهن ولن يكون علينا تقديم مبررات تثبت قدراتنا”

– Ifeyinwa Luciana Nwankwo, ICRC

ومع أن تجربة عملها مع زملائها إيجابية، إلا أنها صادفت لحظات في أثناء عملها مع المستفيدين من الخدمات شعرتْ فيها بمقاومتهم قبولها في موقعها بوصفها امرأة. "لقد اكتشفتُ أنني بمرور الوقت أقنعت من شككوا في البداية في وجودي بجدارتي بموقعي. أحافظ على ثقتي بنفسي وأواصل المساهمة في تحقيق أهداف فريقي، وهكذا اكتسبت التقدير والاحترام. وأرى أنه كلما زاد عدد النساء اللواتي يكسرن الحواجز ويعملن في الوظائف التي يشغلها الرجال عادة، زاد قبولهن ولن يكون علينا تقديم مبررات تثبت قدراتنا. من الأمور المحفزة بالنسبة لي رؤية نساء في مناصب قيادية، وآمل أن أتمكن أيضًا من إلهام أشخاص آخرين للإيمان بأنفسهم وتحقيق ما يريدون".

”وآمل أن أتمكن أيضًا من إلهام أشخاص آخرين للإيمان بأنفسهم وتحقيق ما يريدون”

– Ifeyinwa Luciana Nwankwo, ICRC

"الجانب الأكثر إرضاءً لي في عملي هو أنني أطور مهاراتي كل يوم. أعمل مع مهندسين مختلفين وأكتسب نظرة عامة أفضل على الجوانب المختلفة للأعمال التي نضطلع بها وأوسع مجال خبرتي باستمرار". مهندسو المياه والإسكان لديهم العديد من المهام المختلفة، فهم مسؤولون عن تخطيط المشاريع الهندسية وتصميمها وتنفيذها. ويضطلعون بإجراء التقييمات، ومسح احتياجات المياه والإسكان، والتفاوض مع السلطات المحلية بشأن كيفية تنفيذ المشاريع. "إنه حقًا جهد جماعي وهذا يجعلنا جميعًا في مستوى أفضل عند تقديم أفضل الحلول الممكنة للسكان المتضررين من النزاع المسلح. إن العمل الوثيق مع زملائي من مهندسي المياه والإسكان يساعدني حقًا في استكشاف وتطوير المهارات المفيدة للمشاريع التي أشرف عليها".

"أشعر بالفخر، بصورة خاصة، بمشاريع إمدادات المياه التي أنشأها فريقي في المخيمات في «مايدوغوري» للنازحين داخليًا في نيجيريا في عام 2016. لقد زودناهم بمياه نظيفة وعززنا مرونة الأشخاص من خلال تزويدهم بالوظائف وإدماجهم في المشروع ومساعدتهم على إعالة عائلاتهم. وفي نهاية عام 2016، احتفلنا باختفاء الكوليرا في هذا المخيم بفضل مشروعنا. لقد كان إنجازًا كبيرًا. أعلم أننا لمسنا فعلًا حياة هؤلاء الأشخاص وما زال بعضهم يتصل بنا ويتواصل معنا. يخبروننا أن المشروعات التي أنشأناها ما زالت تعمل بصورة جيدة. وهذا يُشعرني بالفخر".

Ifeyinwa Luciana Nwankwo

ICRC, 2017

ضع تقييمك هنا
Brave
شجاع
Inspiring
ملهم
Hero
بطل
Passionate
متفان
0
هل كنت تعلم ...

عند إشراك سيدات في مفاوضات سلام، يزيد احتمال نجاحها بنسبة 35 في المئة.

– Council of Foreign Relations (CFR)

سجل للحصول على اخر اخبارنا